بين عشاء يسوع الأخير … وعشاء التلاميذ في السفارة

[et_pb_section admin_label=”section” fullwidth=”off” specialty=”on”][et_pb_column type=”3_4″ specialty_columns=”3″][et_pb_row_inner admin_label=”row_inner”][et_pb_column_inner type=”4_4″ saved_specialty_column_type=”3_4″][et_pb_text admin_label=”النص”]

بقلم: أنيس عكروتي

wellsعند مشاهدتي للصور المتلاحقة من وكر السفارة الامريكية بتونس حين اجتمع المقيم العام جاكوب والس بتلاميذه النجباء احتفالا باستقلال دولتهم..دولتهم من الرضاعة امريكا العظمى،أحالني ذهني مباشرة إلى مشهد عيد الفصح الاخير أو العشاء الأخير الذي اقامه يسوع الناصري (عليه السلام) لتبليغ تلاميذه الرسالة الاخيرة قبل ان يواجه مصيره المحتوم..
” وصيّة جديدة أنا أعطيكم، أحبوا بعضكم بعضًا كما أنا أحببتكم، بهذا يعرف الجميع أنكم تلاميذي، إن كنتم تحبون بعضكم بعضًا.”
هكذا خاطبهم و هو في قرارة نفسه يعلم أن احدهم و هو يهوذا الاسخريوطي سيخونه و يلقي به إلى خصومه..
******************
” بول بريمر ” تونس كما تحلو لي تسميته و على ذات سياق المسيح عليه السلام، جمع تلاميذه و دعاهم إلى التوافق ليس من أجل نشر الحبّ..بل خدمة لأهواء امبراطورية امريكا..
ليس فيهم يهوذا يخون سيّده..و لو كان فيهم لتغيّر الحال..
في هذه الحالة فقط يكرّم الخائن و يُرفع فوق الاكتاف..يجوبون به الشوارع و عندما يغادر الحياة يصنعون له تمثالا يتمسحّون على اعتابه للتبرك ببطولاته..
******************
خان يهوذا الرغيف و الدم..و قدم سيده إلى اعدائه في طبق من ذهب..ذهب صنعوا منه صليبا يقطر دما..
ندم يهوذا على فعلته..لكن لا ينفع الدم فقد سجله التاريخ كخائن…أما الشرفاء فشيء آخر.
******************
اما أصدقائنا تلاميذ السفارة فهم تلاميذ نجباء مطيعون ليست لهم الجرأة على الخيانة. ذاك اليوم كان مشهودا فقد غضبت السماء و رجمت كل بقعة..إلا السفارة فقد كانت محصّنة..اهلها لا يعرفون ما يجري بالخارج..
انتهى العشاء و عاد كل واحد منهم الى جحره منتظرا مكالمة جديدة من الجنرال المفدّى..
العشاء كان لذيذا..حتى أن الطعام به بهار يجعلك تبتسم في وجه خصومك..

و إلى لقاء جديد..من مسلسل السفارة..

[/et_pb_text][/et_pb_column_inner][/et_pb_row_inner][/et_pb_column][et_pb_column type=”1_4″][et_pb_sidebar admin_label=”Sidebar” orientation=”right” background_layout=”light” area=”sidebar-1″ remove_border=”off”] [/et_pb_sidebar][/et_pb_column][/et_pb_section]

Please follow and like us:

اترك رد

Verified by MonsterInsights