آلهة الرجال

[et_pb_section admin_label=”section” fullwidth=”off” specialty=”on”][et_pb_column type=”3_4″ specialty_columns=”3″][et_pb_row_inner admin_label=”row_inner”][et_pb_column_inner type=”4_4″ saved_specialty_column_type=”3_4″][et_pb_text admin_label=”النص”]

بقلم: دنيا جمال

سيكولوجية الرجل دائما ما تجعل بداخله تقديسا لنفسه وكأنه إله يجب أن تخضع له المرأة احتراما، لتطيع أوامره حتى ولو لم يستحق هذا الإحترام أو لم تكن أوامره واجبة التنفيذ، فقدسية رجولته التي يتوهمها تكمن في فرض سيطرته على المرأة والتحكم في زمام أمورها، ولذلك يريد معظم الرجال امرأة بلا طموح ومحدودة الذكاء، لتصبح فريسة سهلة الخضوع فيستطيع فرض شخصيته الضعيفة عليها والتحكم بها .

حتي بعض الرجال الذين يدّعون المثالية ويريدون أن تملك المرأة قدرا عاليا من الطموح والذكاء يشترطون أن لا تفوقه بهما، بمعنى أن الرجل يريدها ذكية ولكن ليست أذكى منه، يريد طموحها ولكن ليست لتصبح أفضل منه .

فهو يشعر بتهديد لرجولته المزعومة عندما يجد أن زوجته أفضل منه ومن ثم ستؤثر علي قدسية رجولته بالسلب، وعندما تختل أعمدة اتزان قدسيته فسيتأرجح كرسي الإله يتأرجح به إلي أن يهوي ويسقط ، فيصبح شخصا عاديا كبقية البشر وهذا ما لا طاقة له به.

لا ننسى أيضا ما يفعله هؤلاء الرجال الذين يدعون احترام المرأة وفي أول لحظة تخطر لهم، يضّمنّون سبابهم أعضاءها التناسلية ، وعند تقليلهم من شأن رجل يشبهونه بالنساء، حيث أن المرأة في ذهنهم موضوعة في برواز مجتمعي هابط وحقير، يجعل منها كائنا خادما للنوع ليس أكثر.

لا أعلم ما الذي يجبر الكثير من النساء علي تقديس مثل هذه الرجولة وتقديم القرابين لها ، فهذه الرجولة لا تستحق منهن سوى أن يأتين بألة حادة ليكسرن بها هذه الاصنام التي توهمن للحظة، أو بمعني اصح  أوهموهن للحظات، أنّها آلهة.

المشكلة الحقيقية في نفوس معظم الرجال المشوهة الغليظة التي تكره أن تكون زوجاتهن أفضل منهم وتريد الانتصار لذواتهم الضيقة، وعقولهم غير المحايدة، قصيرة النظر، التي تفتقد القدرة على التأقلم مع امرأة ناجحة أو على أقل تقدير امرأة مساوية لهم خوفا من أن تنكشف رجولتهم الناقصة.

تقديس رجولة الذكور في الحياه ليس أمرا ملزما، وإن كان ملزما فليس لأشباه الرجال ، فالرجل الذي يستحق التقديس لن يجد مشكلة مع تفوقها في الذكاء أو الطموح والنجاح ، بل سيحتضنه ويدعمه دون إنكار لأفضليتها أمام الناس، يعلم أن رجولته لن تختفي عند حد معين في سقف طموحها ولن تتلاشى عند نجاحها.

[/et_pb_text][/et_pb_column_inner][/et_pb_row_inner][/et_pb_column][et_pb_column type=”1_4″][et_pb_sidebar admin_label=”Sidebar” orientation=”right” background_layout=”light” area=”sidebar-1″ remove_border=”off”] [/et_pb_sidebar][/et_pb_column][/et_pb_section]

Please follow and like us:

اترك رد

Verified by MonsterInsights