مناظرة: هل نجح مشروع بورقيبة التحديثي؟

[et_pb_section admin_label=”section” fullwidth=”off” specialty=”on”][et_pb_column type=”3_4″ specialty_columns=”3″][et_pb_row_inner admin_label=”row_inner”][et_pb_column_inner type=”4_4″ saved_specialty_column_type=”3_4″][et_pb_text admin_label=”النص”]

Bourguiba_affiche_24052014تنظّم جمعيّة تونس الفتاة ومؤسسة كونراد أديناور مناظرة بعنوان “هل نجح مشروع بورقيبة التحديثي؟” وذلك يوم السبت 24 ماي 2014 بنزل افريكا بالعاصمة بداية من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

تندرج هذه التظاهرة ضمن سلسلة المناظرات “صنّاع الفكر السياسي في الميزان” التي تهدف أساسا إلى التعريف بالشخصيات الّتي ساهمت في بناء الفكر السياسي المعاصر في العالم العربي الإسلامي و إرساء ثقافة المناظرات في مجتمعنا مع الحرص على تبنّي دليل إجرائي دقيق يعطي للمتناظرين نفس الحظوظ في الدفاع عن رؤيتيهما.

تجمع المناظرة وجها لوجه كلا من رجاء فرحات، المسرحي والكاتب ومحمّد علي اليوسفي، الكاتب والمترجم. ويدير المناظرة الإعلامي عزّ الدين بن محمود.

البرنامج
14.30:استقبال الحضور
15.00: كلمات الافتتاح
–  سوسن فري، عضو الهيئة المديرة لجمعيّة تونس الفتاة والمشرفة على المشروع
–  سامية الفقيه أحمد، مكلّفة بمشروع بمؤسّسة كونراد أديناور
15.10: كلمة مدير المناظرة
15.20: مداخلتا المتناظرين (الترتيب حسب القرعة)
16.00: أجوبة المتناظرين
16.20: استراحة قهوة
16.45: الجواب عن أسئلة الجمهور
17.30: الاختتام

المتناظران

farhat

محمد رجاء فرحات

كاتب ومسرحي تونسي من مؤسّسي فرقة الجنوب للمسرح بقفصة سنة 1972. تولّى، وهو في سنّ السابعة والعشرين، إدارة مهرجان قرطاج الدولي. له عدّة أعمال آخرها “بورقيبة: السجن الأخير”.

 

 

yousfiمحمد علي اليوسفي

كاتب ومترجم من مواليد سنة 1950 بباجة. درس بالجامعة السورية ثمّ اللبنانية وكتب بأهمّ الصحف بالمشرق. له خمس مجموعات شعريّة وستّ روايات إضافة إلى عدد كبير من الأعمال المترجمة لأهمّ الكتّاب العالميين، كأوكتافيو باث وغابرييل غارسيا ماركيز.

 

 

مدير المناظرة

عزّ الدين بن محمود

ezzdinbenmahmoud

صحفي ومقدم برامج بالاذاعة الوطنية. معد ومقدم برامج حوارية وسياسية في قناة الحوار التونسي. له تجارب في الاعداد والتقديم في القناتين الوطنيتين الاولى والثانية. متحصّل على الإجازة في الفلسفة. له مجموعة شعريّة “شادي العشّاق”.

 

رابط الحدث على فايسبوك

https://www.facebook.com/events/318138475005660/

[/et_pb_text][/et_pb_column_inner][/et_pb_row_inner][/et_pb_column][et_pb_column type=”1_4″][et_pb_sidebar admin_label=”Sidebar” orientation=”right” background_layout=”light” area=”sidebar-1″ remove_border=”off”] [/et_pb_sidebar][/et_pb_column][/et_pb_section]

Please follow and like us:

اترك رد