دعوة إلى التطوّع في مشروع “أكاديمية الشعراء”

المشروع

“أكاديمية الشعراء” مشروع تنفّذه جمعية تونس الفتاة بين شهري سبتمبر وديسمبر 2018 بدعم من سفارة ألمانيا بتونس. يهدف هذا المشروع إلى مدّ 16 شاعرا شابا بالمعارف والمهارات التي من شأنها أن تعزّز ظهورهم في الساحة الثقافية التونسية.

يتمّ اختيار 16 شاعرا للمشاركة في الأكاديمية بعد مرورهم باختبارات أداء. يتلقّى المشاركون تكوينا لمدّة 40 ساعة قصد تمكينهم من الإطّلاع على المفاهيم الأساسية للشعر وتدريبهم على توظيفها. يمر المشاركون بالدور ربع النهائي، حيث يلقون قصائدهم أمام الجمهور، ويتم اختيار ثمانية منهم للمرور إلى المرحلة الموالية. يشارك المترشحون الثمانية في مرحلة تكوين ثانية لمدّة 30 ساعة تهدف إلى جعلهم متمكنين من آليات الكتابة الشعرية وقادرين على شدّ اهتمام الجمهور، وخلال الدور نصف النهائي يتم اختيار أربعة منهم لمواصلة البرنامج. يتلقى المترشحون تكوينا ثالثا لمدّة 20 ساعة يهدف إلى دفعهم للانفتاح على مختلف الفنون وتزويدهم بالأدوات الكفيلة بدعم بروزهم في الساحة الثقافية. يشارك المترشحون الأربعة في الدور النهائي الذي يتم على إثره تتويج أحدهم بالجائزة الأولى للمسابقة.

المتطوعون

لتنفيذ المشروع، تستضيف جمعية تونس الفتاة فريقا من ستّة متطوّعين للقيام بالمهام الآتية:

  • مكلّف بالبرنامج: تحت إشراف المسؤول عن التكوين، يقوم المكلّف بالبرنامج بالتواصل مع المكونين لإعداد برمجة الحصص التكوينية، كما يقوم بإعداد قائمات الحضور في الورشات.
  • مكلّف بالمتابعة والتقييم: تحت إشراف المكلّف بالتكوين، يقوم المكلّف بالمتابعة والتقييم بإعداد تقارير مختلف أنشطة البرنامج، كما يقوم بإعداد استمارات التقييم ويشرف على ملئها.
  • مكلّف بالشؤون اللوجستية: تحت إشراف المسؤول الإداري والمالي، يقوم المكلّف بالشؤون اللوجستية بالإعداد المادي لسير الأنشطة ويتابع سير المسائل المالية مع المزودين والخبراء.
  • مكلّف بالاستشهار: تحت إشراف المسؤول الإداري والمالي، بقوم المكلّف بالاستشهار بالتواصل مع مختلف المؤسسات قصد إيجاد مستشهرين للبرنامج.
  • مكلّف بوسائل التواصل الاجتماعي: تحت إشراف المسؤول عن الإعلام، يقوم المكلّف بوسائل التواصل الاجتماعي بالإشراف على صفحات البرنامج وتحرير محتواها وتنشيطها.
  • مكلّف بالتوثيق السمعي البصري: تحت إشراف المسؤول عن الإعلام، يقوم المكلّف بالتوثيق السمعي البصري بإنجاز صور ومقاطع فيديو حول سير البرنامج.

تسلّم الجمعيّة شهادات للمتطوّعين عند نهاية المشروع تفصّل المهام التي قاموا بها.

كيفية الترشّح

يرجى من الراغبين في التطوّع لصالح المشروع إرسال سيرهم الذاتية إلى البريد الالكتروني recrutement@tounesaf.org  وذلك في أجل لا يتجاوز 15 أوت 2018، مع بيان الخطّة المترشّح لها في عنوان الرسالة.

Pin It on Pinterest

Share This