الجلسة العامة الانتخابية الأولى للجمعيّة يوم 30 أوت

[et_pb_section admin_label=”section” fullwidth=”off” specialty=”on”][et_pb_column type=”3_4″ specialty_columns=”3″][et_pb_row_inner admin_label=”row_inner”][et_pb_column_inner type=”4_4″ saved_specialty_column_type=”3_4″][et_pb_text admin_label=”النص”]

logoتتشرّف جمعيّة تونس الفتاة بدعوة جميع منخرطيها وأصدقائها إلى حضور جلستها العامة الانتخابية الأولى وذلك يوم السبت 30 أوت 2014 بدار الثقافة المغاربية إبن خلدون بداية من الساعة الرابعة مساء.
يشمل جدول أعمال الجلسة تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما وانتخاب أعضاء الهيئة المديرة.

على كلّ الراغبين في الترشّح لعضويّة الهيئة المديرة إرسال مطالب ترشّحاتهم إلى البريد الالكتروني: candidatures@tounesaf.org . يغلق باب الترشّحات وم الخميس 27 أوت 2014 على الساعة الرابعة مساء.
يجدر التذكير بأحكام الفصل التاسع من النظام الداخلي للجمعيّة الّتي تنصّ على ما يلي:

يقع انتخاب أعضاء الهيئة المديرة في جلسة عامة.

ويتمّ فتح باب الترشّحات خمسة عشر يوما على الأقل قبل موعد الجلسة العامة الانتخابية ويغلق قبل ثلاثة أيام من انعقادها وتحدّد الهيئة المديرة ساعة الإغلاق في اليوم المعني.

ويقع تضمين المعلومات المتعلّقة بفتح باب الترشّح وغلقه في البلاغ الخاص باستدعاء الأعضاء لحضور الجلسة العامة.

ويحقّ الترشّح لكلّ عضو من أعضاء الجمعيّة الخالصة معاليم انخراطهم:

–          سبق أن تحمل مسؤولية ضمن الهيئة المديرة أو الهيئة التنفيذية أو هيئة التحرير أو ترأّس أحد اللجان أو الفروع خلال السنوات العشر الأخيرة.

–         سبق أن كلّف بالإشراف على أحد مشاريع الجمعية الكبرى خلال السنوات العشر الأخيرة.

ويعتبر من المشاريع الكبرى كلّ مشروع تفوق مصاريفه الألف دينار أو تفوق مدّة تنفيذه الثلاثة أشهر.

–         كان منخرطا بالجمعيّة على امتداد السنوات الثلاث الأخيرة.

–         تمّ ترشيحه من قبل ربع أعضاء الجمعيّة على الأقل. وفي هذه الحالة، ينبغي أن يتضمّن مطلب الترشّح أسماء من قام بالترشيح.

وبالنسبة للجلسة العامة الانتخابية الأولى، يكون باب الترشّح مفتوحا لكل أعضاء الجمعيّة الخالصة معاليم انخراطهم دون اعتبار للشروط الواردة بالفقرة السابقة.

ويجب تقديم الترشّحات إلى الكاتب العام مباشرة مع الحصول على ما يفيد التسلّم أو عن طريق البريد مضمون الوصول مع الإعلام بالبلوغ أو عبر مراسلة الجمعيّة عبر بريدها الالكتروني الرسمي.

تشرف على سير الانتخابات هيئة تتركّب من ثلاثة أشخاص من غير المترشّحين يقع انتخابهم في مفتتح الجلسة العامة.

تعلن الهيئة المشرفة على الانتخابات قائمة المترشّحين الّتي يعدّها الكاتب العام بعد التثبّت من توفّر شروط الترشّح فيهم.

يجب أن يكون المترشّحون والناخبون قد قاموا بخلاص معاليم انخراطهم قبل أن تتمّ الدعوة إلى الجلسة العامة الانتخابية.

يتمّ انتخاب الهيئة المديرة عن طريق الاقتراع السرّي.

تسلّم لكلّ عضو ناخب قائمة تحتوي على أسماء كلّ المترشّحين ويضع الناخب علامة أمام الأعضاء الّذين يختارهم لعضوية الهيئة المديرة. وتلغى البطاقة الّتي يفوق بها عدد العلامات الموضوعة عدد أعضاء الهيئة المديرة.

في حالة تساوي مرشّحين أو أكثر، يصوّت الحائزون على عدد أكبر من الأصوات لتحديد من سيكمل تركيبة الهيئة المديرة.

إذا كان عدد المترشّحين أقلّ من عدد أعضاء الهيئة المديرة أو يتساوى معه، يتمّ الإعلان عن فوزهم بالتزكية، شريطة أن لا يقلّ عدد المترشّحين عن ثلاثة أعضاء. ويمكن للمُنتخبين إتمام الشغور بالتعيين بنفس الطريقة التي يمكن بها تعويض الأعضاء المفصولين كما يقتضيه الفصل 12. وإذا قلّ عدد المترشّحين عن ثلاثة، تقع الدعوة إلى جلسة عامة انتخابية جديدة في ظرف 15 يوما.

تقوم الهيئة المشرفة على الانتخابات بعمليّة الفرز وتعلن عن الفائزين في نفس اليوم.

[/et_pb_text][/et_pb_column_inner][/et_pb_row_inner][/et_pb_column][et_pb_column type=”1_4″][et_pb_sidebar admin_label=”Sidebar” orientation=”right” background_layout=”light” area=”sidebar-1″ remove_border=”off”] [/et_pb_sidebar][/et_pb_column][/et_pb_section]

Please follow and like us:
2 Comments

اترك رد

Verified by MonsterInsights